لُـ‘ـُــــــــــــــۅعُـ‘ـُة قُـ‘ـُلُـ‘ـُـــــــــبُـ‘ـُ
مرحبا بـــــــــك في منتديات لوعــــــــة قلب
Welcome to the Forum for anguish of the hear

نتمنى لك ان تجد كل ما يسعدك


وشكرا (حمادة)

لُـ‘ـُــــــــــــــۅعُـ‘ـُة قُـ‘ـُلُـ‘ـُـــــــــبُـ‘ـُ

ﻧﺤﻦ ﻻ ﻧﻜﺘﺐ ﻟﻜﻲ ﻧﺴﻤﻊ ﺍﻟﺘﺼﻔﻴﻖ ﻭﻟﺴﻨﺎ ﻣﺠﺮﺩ منتدى ﺯﺍﺋﺪﺓ ﻋﻠﻰ الانترنت , ﻧﺤﻦ ﻫﻮﺍﺀٌ ﻳُﺘﻨﻔﺲ, ﻭﺃﺣﻼﻡٌ ﺗﺮﺍﻓﻘﻚ ﺩﺍﺋﻤﺎ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أبطال أفريقيا في مواجهة مُبهمة أمام تاهيتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hmadakhan
مدير منتديات لوعة قلب
مدير منتديات لوعة قلب
avatar

عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 31/01/2012
العمر : 22
الموقع : الخرطوم/الحاج يوسف/شارع واحد

مُساهمةموضوع: أبطال أفريقيا في مواجهة مُبهمة أمام تاهيتي    الإثنين يونيو 17, 2013 1:21 pm


تتجه أنظار العالم اليوم إلى ثاني مباريات المجموعة الثانية ضمن كأس القارات بنسختها التاسعة المُقامة في البرازيل، بين بطلة أفريقيا نيجيريا وبطلة اوقيانوسيا تاهيتي للتعرّف على الوافد المجهول من المحيط الهادئ الذي يحضر إلى العرس العالمي بمنتخب هاو ينافس للمرة الأولى رسمياً خارج حدود قارته.
وستكون المباراة التي تنطلق في تمام العاشرة مساء وفقاً لتوقيت مكّة المكرّمة منقولة مباشرة على قناتي (9+) و(HD1) بتعليق الزميلين جواد بده وسوار الذهب.
ويسبق اللقاء استديو تحليلي في تمام الساعة التاسعة يقدمه الزميل لخضر بريش ويحلل المباراة أمونيكي ومحي الدين خالف وسعيد شيبا، كما يبث قبل الاستديو برنامج ملتقى القارات في تمام الساعة السابعة والنصف من تقديم الزميلة خولة بن لشهب وضيوفها فتحي المولدي وعصام سالم ومنصور عبدالله.
تقديم اللقاء
يلتقي منتخب نيجيريا، بطل أفريقيا، مع نظيره التاهيتي، بطل أوقيانوسيا، الإثنين في بيلو هوريزونتي ضمن الدور الأوّل من منافسات المجموعة الثانية.
وتضمّ المجموعة أيضاً إسبانيا وأوروغواي اللذين تواجها فجر اليوم حين فازت الأولى 2-1.
 
وكان منتخب نيجيريا توّج بطلاَ للقارة السمراء مطلع العام الحالي في جنوب أفريقيا بقيادة مدرّبه، اللاعب الدولي السابق، ستيفن كيشي.
المنتخب الأخضر شارك في نهائيات كأس العالم 3 مرّات في 4 محاولات، وعاد إلى الألقاب على المستوى القاري، ويضمّ عدداً من اللاعبين الشباب الواعدين، حرص كيشي على الدفع بهم في كأس القارات، وفي مقدّمتهم صانع الألعاب جون اوبي ميكيل (26 عاماً) وفيكتور موزس (22 عاماً).
وقبل المشاركة في عرس القارات، تعادلت نيجيريا ودّياً مع المكسيك 2-2، وفازت على كينيا 1-0 ثمّ تعادلت مع ناميبيا 1-1 في التصفيات الأفريقية المؤهّلة إلى مونديال 2014 في البرازيل بالذات، إن المواجهتين الأخريين هما في غاية الصعوبة مع إسبانيا والأوروغواي، لكن لاعبيه قد يعانون من الإرهاق بعد تأخّر سفرهم إلى البرازيل، إذ حصلوا على فرصة 36 ساعة فقط للإعداد للمباراة، في حين أن منتخب تاهيتي وصل إلى البرازيل قبل انطلاق البطولة بعشرة أيام.
تاهيتي بطل في الظلّ
 
في المقابل، يريد منتخب تاهيتي، الذي بقي طويلاً في ظلّ عملاقي القارة الأوقيانية (أستراليا قبل انضمامها إلى الاتّحاد الآسيوي) ونيوزيلندا، تأكيد أحقيته بالمشاركة بين الكبار.
ومن المتوقّع أن يشكّل منتخب تاهيتي جسر عبور للمنتخبات الأخرى للتأهّل إلى الدور المقبل، خصوصاً أن نتائجه في التصفيات الأوقيانية المؤهّلة إلى مونديال البرازيل كارثية بخسارته في أربع مباريات متتالية.
وأسقطت تاهيتي كلّ الرهانات خلال مشوار التأهّل إلى كأس القارات، وهي تعرف أن ما ينتظرها في البرازيل هو أكبر بكثير، ويحمل تاريخ أوّل مباراة لها ضدّ نيجيريا غداً رمزية كبيرة كونه يأتي بعد عام بالتمام والكمال من إحرازها بطولة قارتها وتأهّلها الى كأس القارات.
وتغلّب رجال المدرّب ايدي ايتايتا يومها على الحرارة المرتفعة جدّاً والخانقة في جزر سولومون وفاجأوا جميع المراقبين ببلوغهم النهائي ثمّ بفوزهم على منافسيهم الناطقين بالفرنسية في كاليدونيا الجديدة 1-0، ووضعوا بهذا الفوز التاريخي حدّاً لهيمنة استمرّت 39 عاماَ من جانب نيوزيلندا وأستراليا.
وخاضت تاهيتي بعد وصولها إلى البرازيل تجربة غير ناجحة، حيث سقطت ودّياً أمام فريق أميركا مينيرو من الدرجة الثانية 0-1.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://loaaqlb.wwooww.net
 
أبطال أفريقيا في مواجهة مُبهمة أمام تاهيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لُـ‘ـُــــــــــــــۅعُـ‘ـُة قُـ‘ـُلُـ‘ـُـــــــــبُـ‘ـُ :: منتدى الرياضــــــــة-
انتقل الى: