لُـ‘ـُــــــــــــــۅعُـ‘ـُة قُـ‘ـُلُـ‘ـُـــــــــبُـ‘ـُ
مرحبا بـــــــــك في منتديات لوعــــــــة قلب
Welcome to the Forum for anguish of the hear

نتمنى لك ان تجد كل ما يسعدك


وشكرا (حمادة)

لُـ‘ـُــــــــــــــۅعُـ‘ـُة قُـ‘ـُلُـ‘ـُـــــــــبُـ‘ـُ

ﻧﺤﻦ ﻻ ﻧﻜﺘﺐ ﻟﻜﻲ ﻧﺴﻤﻊ ﺍﻟﺘﺼﻔﻴﻖ ﻭﻟﺴﻨﺎ ﻣﺠﺮﺩ منتدى ﺯﺍﺋﺪﺓ ﻋﻠﻰ الانترنت , ﻧﺤﻦ ﻫﻮﺍﺀٌ ﻳُﺘﻨﻔﺲ, ﻭﺃﺣﻼﻡٌ ﺗﺮﺍﻓﻘﻚ ﺩﺍﺋﻤﺎ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أوروغواي أولى العقبات أمام إسبانيا في كأس القارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hmadakhan
مدير منتديات لوعة قلب
مدير منتديات لوعة قلب
avatar

عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 31/01/2012
العمر : 22
الموقع : الخرطوم/الحاج يوسف/شارع واحد

مُساهمةموضوع: أوروغواي أولى العقبات أمام إسبانيا في كأس القارات    الأحد يونيو 16, 2013 9:19 am

queen
تفتتح إسبانيا بطلة أوروبا والعالم مشوارها في كأس القارات بالبرازيل 2013 لكرة القدم بمواجهة الأوروغواي بطلة أميركا الجنوبية بعد غدٍ الإثنين ضمن المجموعة الثانية في ريسيفي.

وتعتبر إسبانيا مرشّحةً قويةً لخطف اللقب لأوّل مرّة بعد تتويجها بكأس أمم أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010، ويعتمد مدرّبها فيسنتي دل بوسكي على نخبة من لاعبي برشلونة وريال مدريد.

وتبحث إسبانيا عن تعويض خروجها من نصف نهائي نسخة 2009 أمام الولايات المتّحدة 2-صفر، عندما حلّت ثالثةً.

والتقى المنتخبان آخر مرّة ودّياً في شباط/فبراير الماضي في الدوحة، عندما سجّل بيدرو هدفين وقاد "لا فوريا روخا" إلى الفوز 3-1، علماً بأنّ الأوروغواي لم تفز على إسبانيا في 6 مواجهات تنافسية.

وعلّق سانتي كازورلا لاعب وسط إسبانيا: "ستكون مباراةً مختلفةً عن تلك التي خضناها قبل عدّة أشهر. من الصعب الفوز عليهم وهم فريق خطر في الهواء".

إسبانيا لم تخسر في آخر 21 مباراة منذ مواجهتها مع إنكلترا عام 2011، أما خسارتها الأخيرة في بطولة رسمية فتعود إلى مونديال 2010 الذي أحرزت لقبه، أمام سويسرا 1-صفر في الدور الأوّل.

أما الأوروغواي بطلة العالم 1930 و1950، فلم تعد تلك القوّة الضاربة التي حلّت رابعةً في مونديال 2010، وهي تعاني في تصفيات مونديال 2014، حيث تحتلّ المركز الخامس في مجموعة أميركا الجنوبية الموحّدة ما يعني إمكانية خوضها الملحق مع خامس قارة آسيا.

ومنذ إحرازها كوبا أميركا 2011، خاضت الأوروغواي 15 مباراة، ففازت آخر مرّتين أمام فنزويلا وفرنسا، لكن قبل ذلك تعادلت 6 مرّات وخسرت أربع مرّات، بينها خسارات مذلّة أمام بوليفيا وكولومبيا وتشيلي في تصفيات كأس العالم.

من جهته، سيفتقد دل بوسكي للاعب الوسط تشابي ألونسو المصاب، ليعوّل على خافي مارتينيز المتألّق مع بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا.

وستتركّز الأنظار لمعرفة هويّة الحارس بين فيكتور فالديس حارس برشلونة وإيكر كاسياس، الذي أبعده البرتغالي جوزيه مورينيو عن مباريات ريال الموسم الماضي رغم تعافيه من إصابة في يده.

وقال فالديس: "لست أنا مَن يتحدّث عن ذلك. المدرّب هو من يقرّر الحارس الأساسي".

وبالإضافة إلى هويّة الحارس، يبقى السؤال الدائم مع دل بوسكي، وهو اعتماد مهاجم صريح أو اللجوء إلى نصف المهاجم سيسك فابريغاس.

صحيح أنّ إسبانيا هي المنتخب المرعب راهناً في العالم، إلاّ أنّ الأوروغواي تضمّ في صفوفها الثنائي الهجومي الرهيب إدينسون كافاني ولويس سواريز المطارد من أبرز الأندية الأوروبية، بالإضافة إلى المخضرم دييغو فورلان.

وارتبط اسم كافاني هدّاف نابولي الإيطالي بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني وتشلسي أو مانشستر سيتي الإنكليزيين، فيما تشير التوقّعات إلى مغادرة سواريز ليفربول الإنكليزي نحو ريال مدريد أيضاً بعد مشكلات انضباطية افتعلها في الموسمين الأخيرين.

وعلّق سواريز على أخبار انتقاله: "سألعب مع الأوروغواي ولن أفكّر فيما سأجنيه في سوق الانتقالات. هدفي الوحيد هو الفوز باللقب".

وفي المجموعة عينها، تلعب الإثنين أيضاً تاهيتي مع نيجيريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://loaaqlb.wwooww.net
 
أوروغواي أولى العقبات أمام إسبانيا في كأس القارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لُـ‘ـُــــــــــــــۅعُـ‘ـُة قُـ‘ـُلُـ‘ـُـــــــــبُـ‘ـُ :: منتدى الرياضــــــــة-
انتقل الى: