لُـ‘ـُــــــــــــــۅعُـ‘ـُة قُـ‘ـُلُـ‘ـُـــــــــبُـ‘ـُ
مرحبا بـــــــــك في منتديات لوعــــــــة قلب
Welcome to the Forum for anguish of the hear

نتمنى لك ان تجد كل ما يسعدك


وشكرا (حمادة)

لُـ‘ـُــــــــــــــۅعُـ‘ـُة قُـ‘ـُلُـ‘ـُـــــــــبُـ‘ـُ

ﻧﺤﻦ ﻻ ﻧﻜﺘﺐ ﻟﻜﻲ ﻧﺴﻤﻊ ﺍﻟﺘﺼﻔﻴﻖ ﻭﻟﺴﻨﺎ ﻣﺠﺮﺩ منتدى ﺯﺍﺋﺪﺓ ﻋﻠﻰ الانترنت , ﻧﺤﻦ ﻫﻮﺍﺀٌ ﻳُﺘﻨﻔﺲ, ﻭﺃﺣﻼﻡٌ ﺗﺮﺍﻓﻘﻚ ﺩﺍﺋﻤﺎ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  البرازيل تفتتح كأس القارات بثلاثية في شباك اليابان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hmadakhan
مدير منتديات لوعة قلب
مدير منتديات لوعة قلب
avatar

عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 31/01/2012
العمر : 22
الموقع : الخرطوم/الحاج يوسف/شارع واحد

مُساهمةموضوع: البرازيل تفتتح كأس القارات بثلاثية في شباك اليابان    الأحد يونيو 16, 2013 9:17 am



حقّق المنتخب البرازيلي اليوم السبت فوزاً باهراً في افتتاح بطولة كأس القارات بتفوّقه 3-صفر على المنتخب الياباني لحساب منافسات مباريات المجموعة الأولى في البطولة التي تستضيفها البرازيل.
وجاءت ثلاثية البرازيل عبر نيمار في الدقيقة 3، وباولينيو في الدقيقة 48، قبل أن يختتم جو الثلاثية في الدقيقة 90+2، ليتصدّر المنتخب البرازيلي المجموعة الأولى، التي تضمّ أيضا منتخبي إيطاليا، وصيف بطل أوروبا والمكسيك، بطل الكونكاكاف.
البرازيل لم تكسب اليابان في كأس القارات
تقابل المنتخبان البرازيلي والياباني في مناسبتين سابقتين في بطولة كأس القارات، إذ كانت أوّل مباراة بين الفريقين عام 2001  في البطولة التي استضافتها اليابان وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وعادت كأس القارات لتضع المنتخبين وجهاً لوجه مرّة أخرى في نسخة 2005 بألمانيا وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، وفي آخر مواجهة بين المنتخبين، أكرم زملاء نيمار وفادة اليابانيين برباعية نظيفة، في المباراة الوديّة التي جمعتهما يوم 16 تشرين الأوّل/أكتوبر 2012.
تفوّق برازيلي مستحقّ في الشوط الأوّل
 
المباراة افتتحها رئيس الاتّحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ورئيسة البرازيل ديلما روسيف، بإلقاء كلمة أعلنا فيها انطلاق النسخة التاسعة من البطولة، التي كانت تسمى كأس الملك فهد، ونظمّت أوّل نسخها في المملكة العربية السعودية عام 1992.
بداية المباراة أرادها نيمار أن تكون بشرى للبرازيليين بأن منتخبهم بخير، وسجّل هدفاً رائعاً من تسديدة متقنة استقرّت في  مرمى اليابان في الدقيقة 3، وحرّر رفاقه من الضغط الكبير المسلّط عليهم.
 
لكن هوندا لم ينتظر طويلاً للردّ على نيمار وإعلان حضور المنتخب الياباني في افتتاح كأس القارات، فسدّد بقوّة من كرة ثابتة أبعدها المخضرم جوليو سيزار في الدقيقة 5، وعاد اللاعب ذاته ليهدّد مرمى سيزار لكن تسديدته استقرّت في مدارج الملعب  الوطني ببرازيليا.
بعد الانطلاقة السريعة للمباراة، سيطر المنتخب البرازيلي على الكرة لكن دون أن تكون هناك خطورة كبيرة على مرمى الحارس إيجي كاواشيما، باستثناء محاولة هالك التي تصدّى لها كاواشيما في الدقيقة 22.
ومع اقتراب نهاية النصف الأوّل من المباراة الافتتاحية للنسخة التاسعة لكأس القارات، ظهر هالك وسدّد بقوّة، لكن تسديدته جانبت المرمى في الدقيقة 41، قبل أن يتلقّى فريد تمريرة من نيمار، فسدّد نحو شباك كواشيما لكن الأخير تألّق في حماية  مرماه من الهدف البرازيلي الثاني في الدقيقة 44.
شوط أوّل فرض فيه المنتخب البرازيلي سيطرة مطلقة باستثناء بعض المحاولات اليابانية التي لم تشكّل خطورة كبيرة على  مرمى جوليو سيزار، لينتهي الشوط الأوّل بتفوّق مستحقّ لأصحاب الأرض.
نجوم السامبا يؤكّدون تفوّقهم
 
في الشوط الثاني، أعاد باولينيو سيناريو بداية اللقاء، إذ تمكّن من تسجيل الهدف الثاني مع بداية الشوط، بعد أن استلم تمريرة من  داني ألفيش واستثمرها هدفاً في شباك المنتخب الياباني في الدقيقة 48، لتتعقّد وضعية منتخب الساموراي منذ الدقائق الأولى على بداية النصف الثاني من المباراة.
من جهته اكتفى المنتخب الياباني بمحاولات محتشمة، كانت أبرزها تسديدة نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي شينجي كاغاوا الذي سدّد في أحضان الحارس جوليو سيزار 55.
في الدقيقة 71 كان البديل ريوشي ماييدا قريباً من تسجيل الهدف الأوّل للمنتخب الياباني، بعد ان استغلّ كرة مرتدّة من الدفاع البرازيلي سدّدها قوية باتجاه شباك جوليو سيزار، لكن الأخير كان في المكان المناسب، ليحافظ على نظافة شباكه.
مع مطلع الدقيقة 75 أشرك المدرّب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري لاعبين هما نجم باريس سان جيرمان لوكاس مورا مكان نيمار وهيرنانيس مكان هالك، الذي نال منه التعب بعد مجهود كبير على الرواق الأيمن للمنتخب البرازيلي.
وفي محاولة من الخبير سكولاري للبحث عن حلول هجومية جديدة أقحم أيضاً المهاجم جو مكان فريد.
 
وبينما كانت المباراة تسير نحو تفوّق برازيلي بثنائية نظيفة، قاد أوسكار هجمة معاكسة توّجها بتمريرة رائعة للبديل جو الذي أسكنها الشباك (90+2) معلنا تفوّق أصحاب الضيافة بثلاثية نظيفة، وهو أوّل فوز للمنتخب البرازيلي على المنتخب الياباني في بطولة كأس القارات في ثالث مباراة بين المنتخبين في المسابقة.
فوز مستحق، افتتح به المنتخب البرازيلي كأس القارات بثلاث نقاط مهمّة جعلته يتصدّر المجموعة الأولى، بينما بقي رصيد المنتخب الياباني خالياً من النقاط مع 3 أهداف في شباكه.
تشكيلتا الفريقين
البرازيل
 
حارس المرمى: جوليو سيزار(12)
الدفاع: داني ألفيش (2)،  تياغو سيلفا (3), دافيد لويز (4), مارسيلو (6)
وسط الميدان: أوسكار (11), لويز غوستافو (17), باولينيو (18).
الهجوم: فريد (9), نيمار (10)، هالك (19).
اليابان
 
حارس المرمى: إيجي كاواشيما (1)
الدفاع: يوتو ناغاتومو (5), أتسوتو أوتشيدا (6), مايا يوشيدا (22)، ياسويوكي كونو (15)
وسط الميدان: ياسوهيتو إيندو (7), هيروشي كيوتاكي (Cool, شينجي أوكازاكي (9), ماكوتو هاسيبي (17)
الهجوم: كيسوكي هوندا (4), شينجي كاغاوا (10)
الحكام:
الحكم الرئيسي: بيدرو بوريانسا (البرتغال)
الحكم المساعد الأوّل: بيرتينو كونها ميراندا (البرتغال)
الحكم المساعد الثاني: تياغو تريغو (البرتغال)
الحكم الرابع: فيليكس برايش (ألمانيا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://loaaqlb.wwooww.net
 
البرازيل تفتتح كأس القارات بثلاثية في شباك اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لُـ‘ـُــــــــــــــۅعُـ‘ـُة قُـ‘ـُلُـ‘ـُـــــــــبُـ‘ـُ :: منتدى الرياضــــــــة-
انتقل الى: